اهلا بكم في منتدى الجاحظ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fiifitàà-h
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 119
نقاط : 7180
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات   الخميس ديسمبر 03, 2009 7:52 am

في عام 1997، تم إنشاء الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات (WNBA) بدعم من قِبل الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA).وعلى الرغم من أن الحضور الجماهيري لمشاهدة مباريات دوري هذه الرابطة كان ضعيفًا، فإن هناك عددًا من اللاعبات المشهورات أمثال: (ليزا ليزلي (Lisa Leslie) وديانا توراسي (Diana Taurasi) وكانديس باركر (Candace Parker) فضلاً عن أخريات غيرهن) قد ساهمن في زيادة شعبية دوري هذه الرابطة ومستوى المنافسة به.يُشار إلى أن هناك بعض مسابقات الدوري الأخرى لكرة السلة للسيدات المحترفات (professional women's basketball) في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل الدوري الأمريكي لكرة السلة (1996-1998) (American Basketball League (1996-1998))، والذي قلت شعبيته نوعًا ما بسبب شعبية دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات(WNBA) (WNBA).

وينظر الكثيرون إلى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات على أنها إحدى مسابقات الدوري التي تجذب اهتمام فئة معينة من المشاهدين.ومع ذلك ، فإن هذا الدوري قد تقدم مؤخرًا خطوات نحو الأمام.

في حزيران/يونيو 2007 ، وقعت رابطة WNBA عقدًا ممتدًا مع شبكة ESPN الرياضية التليفزيونية (ESPN). ويسري هذا العقد التليفريوني في الفترة ما بين عامي 2009 حتي 2016.وقد تزامن مع هذا العقد دفع أول رسوم تتعلق بالحقوق (حقوق البث التليفزيوني أو الإعلاني وما إلى ذلك) لإحدى مسابقات دوري الرياضات الاحترافية للسيدات.وعلى مدار السنوات الثماني الخاصة بمدة سريان هذا العقد، سيتم توزيع "الملايين والملايين من الدولارات الأمريكية على فرق هذا الدوري".

الجدير بالذكر أن مبارايات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات (WNBA) المنقولة على محطات التليفزيون المحلية تستقطب عدد مشاهدين أكبر يصل إلى (413000) وهو عدد يفوق مشاهدي مباريات كل من دوري كرة القدم الأمريكي(MLS) (MLS) الذي يصل عدد مشاهديه إلى (253000) [11] وكذلك دوري الهوكي الوطني(NHL (NHL) الذي يصل عدد مشاهديه إلى (310732) [12] وهو مؤشر جيد يدل على مدى تطور هذا الدوري.

في مقال نُشر في 12 مارس 2009، قال ديفيد ستيرن (NBA) مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (David Stern) إنه في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، "تحقق الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات (WNBA) أرباحًا تفوق تلك التي تحققها الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للرجال (NBA). إننا نخسر الكثير من الأموال بين عدد كبير من الفرق.ولذا، فنحن نقوم بترشيد ميزانية الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات للوصول إلى نقطة تعادل بين الرابطتين ولو في هذا العام فقط." [13]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://CaucheMar-d1-fillette-xX.skyrock.com
 
الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية للسيدات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aljahid.you7.com :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة: القدم . السلة. اليد. الطائرة.المضرب-
انتقل الى: