اهلا بكم في منتدى الجاحظ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المسالك (الـﭙومسي Poom Se)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fiifitàà-h
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 119
نقاط : 7118
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: المسالك (الـﭙومسي Poom Se)   الجمعة نوفمبر 27, 2009 2:51 pm

المسالك (الـﭙومسي Poom Se) :


المسلك هو عبارة عن مباراة انفرادية خيالية يجريها اللاعب ضد خصم أو عدة خصوم وهميين، حيث يقوم في إطارها بأداء مجموعة من الحركات المتناسقة بكل إتقان وتركيز، وهي تضم مجموعة من حركات الدفاع والصد ثم الهجوم. والمسلك بالنسبة للاعب بمثابة تمرين يتطلب منه بذل مجهود فكري وجسدي في آن واحد، أما بالنسبة للأستاذ فهو يشكل مقياسا يُقيِّمُ من خلاله مدى تطور مستوى تلاميذته، ولذلك فهو يمثل بمختلف أنواعه، مرحلة هامة يجب على المبتدئين والمتمرسين على حد سواء المرور منها للحصول على درجات عليا في رياضة التايكواندو، ولذلك يمكننا القول بأن المسلك تعبير عن مدى تناسق وجمالية فنيات هذه الرياضة.



وأصل المسلك يرجع الى كتاب رجل الدين الصيني "إي تشن" ، وهو عبارة عن 64 مخططا ثماني (هي ثماني خانات ). كل خانة تتكون من ثلاثة أجزاء ( إما متصلة أو متقطعة، أو متصلة ومتقطعة في نفس الوقت ) . فإذا كان الجزء من الخانة متصلا فإنه يسمى "يونغ " ، أما إذا كان متقطعا فإنه يسمى "يين" ، والجمع بين "يين" و"يونغ" يسمى "تاي شي" ، وفي اللغة الكورية يسمى "تايـﭼوﭺ"، وهو ما يفسر الإسم "ﭙومسي تايـﭼوﭺ" ، والخانات الثلاثية الاجزاء والتي عددها ثمانية تسمى" ﭙال ﭼوي" ، وتسمى كل خانة بـ:" ﭙومسي ﭙال ﭼوي ".

و"الـﭙال ﭼوي" معناها التدريب الإضافي ، وهي تستند الى مبادئ وفلسفات شرقية قديمة تًستعمل بشكل رمزي كل الظواهر الإنسانية والكونية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://CaucheMar-d1-fillette-xX.skyrock.com
 
المسالك (الـﭙومسي Poom Se)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aljahid.you7.com :: منتديات الرياضة :: منتدى الكراتيه و التايكواندو-
انتقل الى: