اهلا بكم في منتدى الجاحظ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يداك هما مفتاح جمالك،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 7135
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: يداك هما مفتاح جمالك،   السبت نوفمبر 28, 2009 6:55 am

يداك هما مفتاح جمالك، لأنهما أداتك في التعبير والتحاور والتحية، لكنهما أيضا الأكثر عرضة للتلف والضرر بسبب الاستخدام اليومي الذي لا يتوقف إلا بالنوم.

خبراء التجميل يؤكدون بأن العناية باليدين، يجب ألا تقل عن مستوى العناية بالوجه، لذا استمعي الى نصائحهم ولا تعارضي ما ينصحونك بفعله.



نصائح سريعة



ـ أضيفي النعومة إلى يديك وأنت تغسلين الصحون، وذلك بوضع ملعقة شاي من زيت اللوز إلى ماء شطف الصحون، حيث يعمل الماء على ترطيب الجلد القاسي، فيما يعمل الزيت على ترطيب الجلد وإنعاشه.

ـ كي تتخلصي من خلايا الجلد الميت وتزيلي اللطخات الملونة على جلد اليدين، استعملي ليمون ملح البحر، وافركي به اليدين باستعمال فرشاة أسنان قديمة. داومي على هذا العلاج مرتين في الأسبوع، وستلمسين التحسن بعد فترة قصيرة.

ـ اغسلي اليدين جيدا بماء دافئ، ثم افركيهما بخفة باستخدام قطعة قماش خشنة. وقبل أن تجف اليدين امسحيهما بمزيج مكون من ملعقة شاي من العسل، وأخرى من زيت الزيتون، ثم ضعي يديك في كيس من النايلون، بعدها أخرجيهما وضعيهما في قفاز قطني لمدة نصف ساعة، حيث تعمل الحرارة المتولدة على تغلغل المزيج داخل بشرة اليدين.

ـ لتقشير جلد اليدين الميت اغمريهما في كوب من الحليب الدافئ واتركيهما منقوعتين لمدة خمس دقائق، حيث تعمل مكونات الحليب على التخلص من الجلد الميت، فيما يعمل الكالسيوم على تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر.

ـ ترى كثير من النساء أن الأظافر الطويلة هي أكثر جمالا وأناقة وجاذبية، لكن الأطباء ينظرون إلى الأمر من زاوية أخرى، فقد أثبتت الدراسات إن الأظافر الأطول من المعدل بثلاث سنتيمترات، تكون عرضة بنسبة خمس مرات أكثر من الأظافر العادية لحمل الجراثيم التي تسبب الأمراض. وكي تحتفظي بأظافرك الطويلة، وتجنبي نفسك المشاكل الصحية في الوقت نفسه، يجب أن تكوني حريصة على غسل اليدين من وقت إلى آخر، خاصة عند ملامسة الأشياء غير المعقمة خارج البيت. ومن الأفضل حمل سائل منظف ومعقم في حقيبة يدك لاستعماله في الأماكن التي لا يتوفر فيها الصابون.

وتذكري أيضا أن الأظافر الصناعية يمكن أن تكون أكثر عرضة لهجمات الجراثيم، وإنها ليست بديلا آمنا عن الأظافر الطبيعية.

ـ لا تبردي زوايا الأظافر، لأن هذا يجعلها ضعيفة وسهلة الكسر.

ـ إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة، لا تستعملي لوشن معطرا يحتوي على الكحول، لان ذلك يجعل الأمر أكثر سوءا.

ـ نظفي عنق زجاجة مزيل طلاء الأظافر بواسطة قطعة من القطن بعد كل استعمال، كي تتخلصي من بقايا الطلاء وتضمني سهولة فتح القنينة في المرة المقبلة.

ـ مساج اليدين يمكن أن ينشط الدورة الدموية ويشجع الأظافر على النمو.

المانيكيير الفرنسي

بخطوات بسيطة وبقليل من الجهد، يمكن ان تشذبي أظافرك بالطريقة التي تروق لك ومن دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل، وبذا توفرين الوقت والمصاريف.

الخطوة الأولى :

من الضروري أن تهيئي يديك وأظافرك قبل استخدام طلاء الأظافر، وأول ما تفعلينه هو تقشير اليدين باستخدام كمية قليلة من الكريم الخاص لهذا الغرض، ثم اغسليهما بالماء وجففيهما جيدا، لان أكثر أسباب تقشف وذبول بشرة اليدين هو عدم تجفيفهما بشكل جيد بعد الغسل.

الخطوة الثانية :

ابردي أظافرك بلطف وخفة، أما إذا كانت متقصفة وسريعة التكسر، فالأفضل ألا تطيليها كثيرا وان تبقيها قريبة من حافات الجلد، وان تكون نهاياتها ناعمة ومدورة. حافظي على اتجاه واحد وأنت تبردين أظافرك، لان تغيير الاتجاه يمكن ان يتلفها، واختاري دائما مبردا ناعما وسهل الاستعمال.

الخطوة الثالثة :

اغمري يديك بطبقة من زيت اللوز الحلو الذي ينعشها ويعيد لها الحيوية، ثم جففيها بمنشفة دافئة واسترخي لمدة ربع ساعة. بعدها ارفعي المنشفة وادفعي برفق الاهاب (الجلد المتصلب والميت الذي يحيط بالأظافر)، باستخدام دواسة ناعمة وهي أداة صغيرة متوفرة في معظم الصيدليات، وتجنبي استخدام مقلمة الأظافر المعدنية التي تشبه المقص، لأنها يمكن أن تحز الجلد وتثلمه. وأخيرا اغسلي اليدين بالماء الدافئ كي تزيلي بقايا الزيت.

الخطوة الرابعة :

اطلي أظافرك بطبقة من طلاء الأظافر الأساس واتركيه لدقيقتين كي يجف، ان هذه الطريقة تساعد على تقوية الأظافر وعلى سهولة انسياب اللون على أظافرك.

الخطوة الخامسة :

أنت الآن جاهزة لاستعمال طلاء الأظافر، ضعي يدك على سطح مستو كالمنضدة مثلا، واسندي اليد التي تقوم بالطلاء على السطح نفسه. وإذا كنت ترغبين بطلاء ذي تموجات مربعة وعريضة، ارسمي الطلاء على شكل خطوط مستقيمة على امتداد الأظافر، أما الشكل الدائري فيمكن الحصول عليه بتتبع انحناءات الأظافر، وأخيرا يمكن الحصول على طلاء متميز عن طريق رسم الطلاء على شكل خطوط مستقيمة تنتهي في مركز الأظافر.

الخطوة السادسة :

وأخيرا اطلي الأظافر بطبقة من المثبت الوردي الشفاف واتركيه لعشر دقائق لكي يجف. إن هذا الطلاء لا يغير درجة اللون الذي تختارينه، لكنه يمنحه الاشراقة والحيوية. ومن اجل مزيد من الإشراق والعناية، يمكن استخدام طبقة أخرى من الطلاء المثبت اللامع والشفاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alja-hid.ahlamontada.net
 
يداك هما مفتاح جمالك،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aljahid.you7.com :: منتديات حواء :: اناقة حواء-
انتقل الى: